تدوينات.

هبةُ الحياة من الموت !

صورة

تدوينة سريعةٌ جداً . 

منذ ايام .. داهمتني فكرة التبرع بالأعضاء بشكل جدي..
حقيقةً هل بقاء اعضائك في قبرك بعد الموت سيفيدك . ، ام انك لو تبرعت بها ستكون حياةً اخرى لشخص اخر ؟
ما اجمل ان تهب من موتك حياة لانسان يشرف على الموت ! 
هل هناك احد في العالم العربي .. يفكر جدياً في هكذا امور ، مع ان اسلامنا الاولى بعرض هذا الأمر من الغرب ..
بالاحرى ، هل هناك جهات في المجتمع العربي ، تقوم بهذه امور . وتتكفل بذلك ؟
أدرك ان الامر صعب على النفس ! . انا كشخص ، حتى الان لا أتقبل الفكرة ككل . اتقبلها كمبدأ , لا أدري حقيقة ً ما السبب . لكنني ارجح انه لاننا لم نتلقى الوعي الكافي بهذا الامر . 
لا أدري لكن خلاصة الأمر ان هبة الاعضاء فكرة نبيلة للغاية ، تعطي املا لشخص يحاول التشبث في الحياة بعد موتك ! 

يكتبها بِحَيرة ! 
عبيدة زين الدين . 

 

3 رأي حول “هبةُ الحياة من الموت !”

  1. لم تكن فكرة بتلك السهولة ، مع المتابعة الطويلة لمسلسل grey anatomy اكتشفت مدى التقبل الكبير الا في بعض الحالات لهذا الموضوع ، فالبداية وحتى الآن انا لآ يمكنني ان اقبل هذا لنفسي ربما كما قلت المجتمع المحيط ؟!

  2. لو تتخيل مدي قدرتگ ع انقاد ناس بعد موتگ ستصبح هاد شي والفكره جميله جداً انت تكون ميت كروح ولكان اعضاءك في اجسام أناس اخرون
    انها لفكره عظيمه التبرع بالأعضاء
    أتخيل ان قلبگ كان سببا في إنقاذ شخص
    وانا الكبد أنقذ شخص اخر
    وانا البنكرياس أنقذ اخر
    اتري كم من شخص انت موجود فيه
    اتري انك بعد موتگ كنت بفائده
    اتري كم دعوه وصلت لگ من ام مريض او من مريض نفسه
    انها فكره سوف اوصي فيها بعد موتي 🙂

أضف تعليق